افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب

[9/5/2012 9:31:04 PM]


عمون - مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة في ساحة كلية التربية الرياضية بعمان الاربعاء معرض عمان الدولي الرابع عشر للكتاب الذي يقام هذا العام تحت شعار (ربيع الثقافة العربية).

وجال رئيس الوزراء ووزير الثقافة الدكتور صلاح جرار ومديرعام المكتبة الوطنية ورئيس واعضاء اتحاد الناشرين الاردنيين في اجنحة المعرض الذي تشارك فيه العديد من دور النشر الاردنية والعربية والاجنبية.
وثمن الطراونة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) جهود القائمين على اقامة هذا الحدث الثقافي، مبينا اهمية الثقافة والتنوع الثقافي في حياة الامم.

واشار الى ان الاردن الذي يحتضن فعاليات هذا الحدث بشكل دوري ومتواصل يقدم على الدوام دعما متواصلا في قطاعات الثقافة المتنوعة، لافتا الى حجم المشاركة الواسعة هذا العام لدور النشر من الدول الشقيقة والصديقة.

ويضم المعرض الذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع وزارة الثقافة وامانة عمان الكبرى اكثر من ربع مليون عنوان في ميادين وحقول الادب والفن والفكر والعديد من الوان المعارف السياسية والاقتصادية والثقافية والتكنولوجية والاجتماعية والترفيهية المتنوعة.

ويشتمل برنامج المعرض الثقافي على العديد من النشاطات والفعاليات والندوات والملتقيات، حيث يجري اشهار جملة من عناوين الاصدارات المتباينة الموضوعات، بحضور مؤلفيها من المبدعين الاردنيين والعرب.

وقال مدير الدراسات والنشر في وزارة الثقافة هزاع البراري ان هذا المعرض هو نتاج شراكة بين الوزارة واتحاد الناشرين الاردنيين وامانة عمان حيث وفرت الوزارة الكثير من سبل الدعم لهذا المعرض وتذليل ما قد يواجهه من عقبات، مشيرا الى ان ثمة نتائج اضافية سيحققها المعرض حيث تجري دراسة تحويله الى فعالية سنوية نظرا للانجازات التي حققها في خريطة الثقافة العربية.

وقال المشرف على جناح دار البيرق الفلسطينية للنشر والتوزيع الدكتور اكرم البرغوثي ان اقامة هذا المعرض في العاصمة عمان وفي هذه الظروف التي تعيشها المنطقة يعكس الصورة الزاهية للاردن في الاهتمام بالابداع، لافتا الى انه واجه حجما وفيرا وسائر زملائه من المشاركين المزيد من الحفاوة والتسهيلات في نقل وعرض الاصدارات الى موقع المعرض دون أي رقابة او مصادرة لاي عنوان.
--(بترا)

تعليقات القراء

  • 1 ماجد 9/5/2012 10:08:34 PM

    معرض كتاب في الاردن !!!!

اضافة تعليق

  • الاسم: *
  •  
  • الايميل:
  •  
  • التعليق: *
  •